باك بلادي أول موقع مغربي للدروس جميع المستويات » ثقافة عامة » §§§ اللحوم تقصر العمـــــر §§§

 §§§ اللحوم تقصر العمـــــر §§§  أضيف في: 30/10/2010

http://img19.imageshack.us/img19/415/921ng0vh6.gif

http://img11.imageshack.us/img11/9466/37184584rd6lq5.png

http://img27.imageshack.us/img27/7591/slamny5.gif

نصحت دراسة صادرة عن جامعة أكسفورد البريطانية بالتقليل من تناول اللحم لخطورته علي الصحة وقالت ان القليل من اللحم يطيل العمر والكثير منه قد يسبب الموت الفجائي. واشارت الي ان الاشد خطورة في الاسواق هي المنتجات المعالجة مثل البرجر والسجق لأن مستويات الملح والشحم فيها عالية‏.‏ وأجري فريق من الباحثين تحليلا لصحة عدد كبير من الأشخاص يتبعون أنظمة غذائية مختلفة فوجدوا أن الوجبات ذات اللحم القليل قادرة علي تقليص الوفيات بسبب أمراض القلب بما يقرب من‏31‏ ألف حالة وفاة في بريطانيا و‏5‏ آلاف حالة وفاة بسبب الجلطات الدماغية و‏9‏ آلاف حالة وفاة بسبب السرطان‏.‏ وحسبما جاء في صحيفة الديلي تلجراف اللندنية فإن معدل ما يأكله الفرد البريطاني حاليا قطعة كبيرة من ستيك البقر وقطعتين من صدر الدجاج وقطعتين من لحم الخنزير إضافة إلي الحليب والجبن كل يوم خلال أيام الأسبوع‏.‏ووجد البحث الذي مولته جمعية أصدقاء الأرض أن اللحم المعالج بشكل خاص غير صحي وأن الدجاج في الأسواق المركزية يحتوي علي شحوم بنسبة‏2.7‏ مرات أكثر مما كان عليه الحال خلال السبعينيات وبروتين أقل بنسبة‏30%.

 

http://www.bacbladi.com/image/2.gif

http://img19.imageshack.us/img19/415/921ng0vh6.gif

By Khalid-rich =D